الموضوع : بناء مذكرة
المستوى :
لبناء مذكرة يجب أن تكون هناك خطوات أساسية لابد منها
تحديد المستوى المقصود
وضوح الرؤية
أي وضع الهدف مع إيجاد وتحديد الوسائل اللازمة لتحقيقه
(طبيعة المادة المراد تطبيقها، الوسيلة المادية، الزمن)
• وضع مراحل أسياسية وأخرى ملحقة
أ – المراحل الأساسية:
• استبيان الكفاءات السابقة للتلميذ بقصد تحديد المكتسبات القبلية (أي المدروسة سابقا)
• الشروع في تطبيق الدرس الجديد مع تحديد الكفاءات المرحلية فيه والهدف من كل مرحلة.
• الكفاءات الختامية وفيها تحدد مدى استيعاب التلميذ لما مارسه من أنشطة.
ب- المراحل الملحقة:
• فصل الأنشطة الدراسية في كل من المراحل الثلاثة ب :
(أنشطة ترفيهية هادفة ومدروسة هدفا وزمنا بقصد تغيير وتحضير ذهن وفكر التلميذ
إلى طبيعة النشاط الجديد المراد تطبيقه)
4- التقويـم: ويتمثل في وضع جدول [ خاص بالمدرس على النحو التالي:
النشاط نقاط القوة نقاط الضعف التصويب
ذكر النشاط في تحديد النقاط تحديد النقاط مستوى الفصل
مرحلة معينة معالجة اختلاف المستويات
داخل الفصل
الأسباب تحديد الأسباب تحديد الأسباب إيجاد البديل
مهما كانت مهما كانت أسلوب الطرح
فن السؤال
المعالجة لتركيزعليها معالجة السقطات اختيار زمن التطبيق
التجديد ابتكار الحلول تغيير الوسيلة
التطوير عدم استصغارها التشجيع
هام جدا:
للجدول أهمية بالغة في تقويم مدى نشاط المعلم والمتعلم
iهذه الوثيقة موضوعة للإثراء و التوجيه
المستوى :
لبناء مذكرة يجب أن تكون هناك خطوات أساسية لابد منها
تحديد المستوى المقصود
وضوح الرؤية
أي وضع الهدف مع إيجاد وتحديد الوسائل اللازمة لتحقيقه
(طبيعة المادة المراد تطبيقها، الوسيلة المادية، الزمن)
• وضع مراحل أسياسية وأخرى ملحقة
أ – المراحل الأساسية:
• استبيان الكفاءات السابقة للتلميذ بقصد تحديد المكتسبات القبلية (أي المدروسة سابقا)
• الشروع في تطبيق الدرس الجديد مع تحديد الكفاءات المرحلية فيه والهدف من كل مرحلة.
• الكفاءات الختامية وفيها تحدد مدى استيعاب التلميذ لما مارسه من أنشطة.
ب- المراحل الملحقة:
• فصل الأنشطة الدراسية في كل من المراحل الثلاثة ب :
(أنشطة ترفيهية هادفة ومدروسة هدفا وزمنا بقصد تغيير وتحضير ذهن وفكر التلميذ
إلى طبيعة النشاط الجديد المراد تطبيقه)
4- التقويـم: ويتمثل في وضع جدول [ خاص بالمدرس على النحو التالي:
النشاط نقاط القوة نقاط الضعف التصويب
ذكر النشاط في تحديد النقاط تحديد النقاط مستوى الفصل
مرحلة معينة معالجة اختلاف المستويات
داخل الفصل
الأسباب تحديد الأسباب تحديد الأسباب إيجاد البديل
مهما كانت مهما كانت أسلوب الطرح
فن السؤال
المعالجة لتركيزعليها معالجة السقطات اختيار زمن التطبيق
التجديد ابتكار الحلول تغيير الوسيلة
التطوير عدم استصغارها التشجيع
هام جدا:
للجدول أهمية بالغة في تقويم مدى نشاط المعلم والمتعلم
iهذه الوثيقة موضوعة للإثراء و التوجيه
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد