بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث
لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28
المواضيع الأخيرة
احصائيات
أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع
هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.
.: زوار ينبوع المعرفة :.
لغة الينبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أفضل 10 فاتحي مواضيع
برامج للكمبيوتر
سحابة الكلمات الدلالية
مواقيت الصلاة
اسئلة القران المجيد واجوبتها
مخلوف- عضو مميز
- عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
العمر : 49
نواصل احبائي قال الله تعالى ولا تعثوا في الارض مفسدين البقرة 60 العثو معناه الفساد فيصير المعنى ولا تفسدوا في الارض مفسدين الاجابة لا تعثوا في الارض بالكفر وانتم مفسدون بسائر المعاصي قال الله تعالى لن نصبر على طعام واحد وطعامهم كان المن والسلوى وهما اثنان فالمراد انه دائم غير متبدل وان كان نوعين قال الله تعالى ويقتلون النبيين بغير الحق البقرة 61 وقتل النبيين لا يكون الا بغير الحق الاجابة الحق في اعتقادهم ولان التصريح بصفة فعلهم القبيح ابلغ في ذمهم وان كانت تلك الصفة لازمة للفعل كما في عكسه كقوله قال رب احكم بالحق الانبياء 112 لزيادة معنى التصريح بالصفة ولان قتل النبي قد يكون بحق كقتل ابراهيم صلوات الله على نبينا وعليه ولده لو وجد لكان بحق قال الله تعالى فقلنا لهم كونوا قردة خسئين البقرة 65 وانتقالهم من صورة البشر الى صورة القردة ليس في وسعهم الاجابة هذا امر ايجاد لا امر ايجاب فهو من قبيل قوله عز وجل كن فيكون النحل 40 فال الله تعالى عوان بين ذلك البفرة 68 ولفظة بين تقتضي شيئين فصاعدا فكيف جاز دخولها على ذلك وهو مفرد الاجابة ذلك يشاء به الى المفرد المثنى والمجموع ومنه قوله تعالى بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا يونس 58 وقوله تعالى وان تصبروا وتتقوا فان ذلك من عزم الامور ال عمران 186 عوان بين الفارض والبكر العوان المتوسط بين السنين الفارض المسن من البقر قال الله تعالى وان من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء البقرة 74 كلاهما بمعنى واحد فما فائدة الثاني التفجر يدل على الخروج بوصف الكثرة والثاني يدل على نفس الخروج وهما متغايران فلا تكرار فان قيل ما الفائدة في قوله تعالى فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم البقرة 79 والكتابة لا تكون الا باليد فائدةه تحقيق مباشرتهم ذلك التحريف بانفسهم وذلك زيادة في تقبيح فعلهمفانه يقال كتب فلان كذا وان لم يباشره بنفسه بل امر غيره به من كاتب له ونحو ذلك فان قيل التولي والاعراض واحد فكيف قال الله تعالى ثم توليتم الا قليلا منكم وانتم معرضون البقرة 83 معناه ثم توليتم عن الوفاء بالميثاق والعهد وانتم معرضون عن الفكر والنظر في عاقبة ذلك
جزاك الله خيرا على روعة الطرح
سلمت يداك
تقبل مرورى وتحياتى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سلمت يداك
تقبل مرورى وتحياتى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد