منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    اسئلة القران المجيد واجوبتها

    مخلوف
    مخلوف
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 123
    تاريخ التسجيل : 23/02/2012
    العمر : 49
    25072012

    اسئلة القران المجيد واجوبتها  Empty اسئلة القران المجيد واجوبتها

    مُساهمة من طرف مخلوف

    نواصل اخواني الاعزاء حديثنا ونقول كيف حصر الفساد في المنافقين بقوله الا انهمهم المفسدون البقرة 12 ومعلوم ان غيرهم مفسد فالمراد بالفساد الفساد بالنفاق وهم كانوا مختصين به كيف قال الله تعالى الله يستهزئ بهم البقرة 15 والاستهزاء من باب العبث والسخرية وهو قبيح والله تعالى منزه عن القبيح والاجابة سمي جزاء الاستهزاء مشاكلة كقوله تعالى وجزؤا سيئة سيئة مثلها فالمعنى الله يجازيهم جزاء استهزائهم ما الفائدة في قوله تعالى او كصيب من السماء البقرة 19 ومعلوم ان الصيب لا يكون ال من السماء فائدته انه ذكر السماء معرفة واضافه اليها ليدل على انه من جميع افاقها لا من افق واحد اذ كل افق يسمى سماء كيف قال فلا تجعلوا لله اندادا وانتم تعلمون البقرة22 مع ان المشركين لم يكونوا عالمين انه لا ند له ولا شريك له بل كانوا يعتقدون ان له اندادا وشركاء كيف قال فاتقوا النار البقرة 24 فغرف النار هنا ونكرها في سورة التحريم لان الخطاب في هذه مع المنافقين وهم في اسفل النار المحيطة بهم فعرفت بلام الاستغراق او العهد الذهني وفي تلك مع المؤمنين والذي يعذب من عصاتهم بالنار يكون في جزء من اعلاها فناسب تنكيرها لتقللها لان تلك الاية نزلت بمكة قبل هذه الاية فلم تكن النار التي وقودها الناس والحجارة معروفة فنكرها ثم نزلت هذه الاية بالمدينة فعرفت اشارة بها الى ما عرفوه اولا كيف قال الله تعالى ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق البقرة42ليسا فعلين متغايرين فينهوا عن الجميع بينهما بل احدهما داخل في الاخر الاجابة هما فعلان متغايران لان المراد بتلبيسهم الحق بالباطل كتابتهم في التوراةما ليس منهموبكتابتهمالحق قولهم لا نجد في التوراة صفة محمدصلى الله عليه وسلم كيف قال الله تعالى الذين يظنون انهم ملاقوا ربهم وانهم اليه راجعون البقرة 46 ما فائدة الثاني والاول يدل عليه ويقتضيه الاجابة قوله ملاقوا ربهم اي ملاقوا ثواب ربهم وما وعدهم على الصبر والصلاة وقوله وانهم اليه راجعون اي موقنون بالبعث فصار المعنى انهم موقنون بالبعث وبحصول الثواب الموعود فلا تكرار فيه كيف قال الله تعالى فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم البقرة 59 وهم لم يبدلوا غير الذي قيل لهم لانهم قيل لهم قولوا حطة فقالوا حنطة
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 أبريل 2024 - 21:31