بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث
لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28
المواضيع الأخيرة
احصائيات
أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع
هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.
.: زوار ينبوع المعرفة :.
لغة الينبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أفضل 10 فاتحي مواضيع
برامج للكمبيوتر
سحابة الكلمات الدلالية
مواقيت الصلاة
اسئلة القران المجيد واجوبتها
مخلوف- عضو مميز
- عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
العمر : 49
نواصل اخواني الاعزاء حديثنا ونقول كيف حصر الفساد في المنافقين بقوله الا انهمهم المفسدون البقرة 12 ومعلوم ان غيرهم مفسد فالمراد بالفساد الفساد بالنفاق وهم كانوا مختصين به كيف قال الله تعالى الله يستهزئ بهم البقرة 15 والاستهزاء من باب العبث والسخرية وهو قبيح والله تعالى منزه عن القبيح والاجابة سمي جزاء الاستهزاء مشاكلة كقوله تعالى وجزؤا سيئة سيئة مثلها فالمعنى الله يجازيهم جزاء استهزائهم ما الفائدة في قوله تعالى او كصيب من السماء البقرة 19 ومعلوم ان الصيب لا يكون ال من السماء فائدته انه ذكر السماء معرفة واضافه اليها ليدل على انه من جميع افاقها لا من افق واحد اذ كل افق يسمى سماء كيف قال فلا تجعلوا لله اندادا وانتم تعلمون البقرة22 مع ان المشركين لم يكونوا عالمين انه لا ند له ولا شريك له بل كانوا يعتقدون ان له اندادا وشركاء كيف قال فاتقوا النار البقرة 24 فغرف النار هنا ونكرها في سورة التحريم لان الخطاب في هذه مع المنافقين وهم في اسفل النار المحيطة بهم فعرفت بلام الاستغراق او العهد الذهني وفي تلك مع المؤمنين والذي يعذب من عصاتهم بالنار يكون في جزء من اعلاها فناسب تنكيرها لتقللها لان تلك الاية نزلت بمكة قبل هذه الاية فلم تكن النار التي وقودها الناس والحجارة معروفة فنكرها ثم نزلت هذه الاية بالمدينة فعرفت اشارة بها الى ما عرفوه اولا كيف قال الله تعالى ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق البقرة42ليسا فعلين متغايرين فينهوا عن الجميع بينهما بل احدهما داخل في الاخر الاجابة هما فعلان متغايران لان المراد بتلبيسهم الحق بالباطل كتابتهم في التوراةما ليس منهموبكتابتهمالحق قولهم لا نجد في التوراة صفة محمدصلى الله عليه وسلم كيف قال الله تعالى الذين يظنون انهم ملاقوا ربهم وانهم اليه راجعون البقرة 46 ما فائدة الثاني والاول يدل عليه ويقتضيه الاجابة قوله ملاقوا ربهم اي ملاقوا ثواب ربهم وما وعدهم على الصبر والصلاة وقوله وانهم اليه راجعون اي موقنون بالبعث فصار المعنى انهم موقنون بالبعث وبحصول الثواب الموعود فلا تكرار فيه كيف قال الله تعالى فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم البقرة 59 وهم لم يبدلوا غير الذي قيل لهم لانهم قيل لهم قولوا حطة فقالوا حنطة
لا يوجد حالياً أي تعليق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد