منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
 تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


2 مشترك

    تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات

    حمده
    حمده
    Admin


    عدد المساهمات : 1749
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

     تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Empty تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات

    مُساهمة من طرف حمده الأحد 28 أكتوبر 2012 - 13:26

    أخي المربي ، أختي المربية ، أيها الأفاضل يا من أشرفتم على تعديلات القانون الأساسي ، يا من تشرفون حاليا على إتمام إجراءات التطبيق في الميدان ، اسمحوا لي أن استعرض أمامكم ملخصا حول عمليات الترقية لموظفي التعليم الابتدائي مع إبداء ملاحظات قد تكون في محلها وقد تكون عكس ذلك

    فموظفو التعليم الابتدائي هم : معلم المدرسة الابتدائية ، مستشار التغذية المدرسية ، أستاذ المدرسة الابتدائية ،
    أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية ، الأستاذ المكون في المدرسة الابتدائية ، مدير المدرسة الابتدائية ، مفتش التربية والتعليم الابتدائي

    أولا : معلم المدرسة الابتدائية :
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه هي :
    ــــ مساعد مدير المدرسة الابتدائية عن طريق الامتحان بعد سبع سنوات من الخدمة الفعلية
    واثنتي عشرة سنة عن طريق الاختيار
    ــــ مدير المدرسة الابتدائية بعد خمس سنوات من أداء مهام مساعد مدير المدرسة الابتدائية
    ــــ مفتش التعليم الابتدائي ( إدارة المدارس الابتدائية ) أو التغذية المدرسة بعد أداء مهام مدير المدرسة الابتدائية لمدة خمس سنوات أي أن الترقية تنحصر في المجال الإداري فقط

    ثانيا : مستشار التغذية المدرسية :
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه هي :
    ــــ ــــ مساعد مدير المدرسة الابتدائية عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات من الخدمة الفعلية و عشر سنوات عن طريق الاختيار
    ــــ مدير المدرسة الابتدائية بعد خمس سنوات من أداء مهام مساعد مدير المدرسة الابتدائية
    ــــ مفتش التعليم الابتدائي ( التغذية المدرسية ) بعد أداء مهام مدير المدرسة لمدة خمس سنوات
    أي أنه ينقطع عن أداء المهام المتعلقة بالتغذية المدرسية (( مستشار للتغذية )) لمدة عشر سنوات على الأقل قبل أن يعود لممارسة مهام تتعلق باختصاصه ( التغذية المدرسية )

    ثالثا : أستاذ المدرسة الابتدائية
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه هي :
    ــــ مساعد مدير المدرسة الابتدائية عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات من الخدمة الفعلية
    و عشر سنوات عن طريق الاختيار

    ــــ مدير المدرسة الابتدائية بعد خمس سنوات من أداء مهام مساعد مدير المدرسة الابتدائية
    ــــ مفتش التعليم الابتدائي ( إدارة المدارس الابتدائية ) أو التغذية المدرسة بعد أداء مهام مدير المدرسة الابتدائية لمدة خمس سنوات ،
    أي أن الترقية تتم في المجال الإداري فقط وبالتالي تضيع خبرته في المجال التربوي ويحرم من الارتقاء إلى أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية

    رابعا : أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية : (( المجموعة التي وظفت منذ سنوات ))
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه :
    تنطبق على المجموعة التي تم توظيفها منذ سنوات فقط باعتبار أن التوظيف على منصب أستاذ رئيسي متوقف منذ سنوات
    ــــ أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات من الخدمة الفعلية وعشر سنوات عن طريق الاختيار
    ـــ يرقى بصفة مدير المدرسة الابتدائية عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات من الخدمة
    الفعلية أي أن الترقية تتم في المجالين التربوي والإداري
    ـــــ مفتش التعليم الابتدائي ( إدارة المدارس الابتدائية ) أو التغذية المدرسة بعد أداء مهام مدير المدرسة الابتدائية لمدة خمس سنوات ،

    ملاحظة : بعد سنوات ستختفي هذه الرتبة من مدارسنا وتكون تبعاتها اختفاء رتبة الأستاذ المكون لاحقا ، بمعنى أن المدارس ستضم بعد الإحالة على التقاعد ـــ للدفعة الأولى من الأساتذة المكونين ودفعة الأساتذة الرئيسيين ـــ إلا رتبة أساتذة التعليم الابتدائي فقط وبذلك نعود من جديد إلى سنوات خلت كانت المدارس يعمل فيها إلا فئة المعلمين

    خامسا : أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية :
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه هي :
    ــــ قصد التكوين الأولي للرتبة يدمج بصفة الأستاذ المكون في المدرسة الابتدائية الأساتذة الرئيسيون الذين يثبتون عشر سنوات عند تاريخ : 2011/12/31
    ــــ يرقى بصفة مفتش التعليم الابتدائي ( المواد ) عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات
    أي أن الترقية تنحصر في المجال التربوي فقط (( مفتش التعلم الابتدائي ))
    هذه الرتبة ستختفي بعد سنوات وتكون تبعاتها عدم وجود من يتقدم لمسابقة مفتش التعليم الابتدائي وبذلك يخلو الميدان من أساتذة مكونين و مفتشين للمتابعة والتكوين

    سادسا : مدير المدرسة الابتدائية :
    مجالات الترقية المفتوحة أمامه هي :
    ـــ يرقى بصفة مفتش التعليم الابتدائي ( إدارة المدارس الابتدائية ) عن طريق الامتحان بعد خمس سنوات
    ـــ يرقى بصفة مفتش التعليم الابتدائي ( التغذية المدرسية ) عن طريق الامتحان بعد
    خمس سنوات
    أي أن الترقية تنحصر في المجال الإداري والتغذية المدرسية

    سابعا : مفتش التعليم الابتدائي :
    مجالات الترقية المفتوحة للذين يمارسون حاليا مهام التفتيش : منعدمة ويبقى طوال مساره المهني كمفتش فقط إلى غاية الإحالة على التقاعد أو الالتحاق بالرفيق الأعلى ، فيــــــا رفــــاق الــــدرب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    واذكروا باستمرار قول الله تعالى

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    لعل الله يعوضكم عن هذا الحرمان بالأجر العظيم نظير الجهود والخدمات التي قمتم بتقديمها وتقومون بإنجازها حاليا

    من خلال ما تقدم يتضح أن الترقيات في التعليم الابتدائي من رتبة لأخرى هي عبارة عن سلسلة مترابطة الحلقات لكن هناك حلقة مفقودة بين أستاذ المدرسة الابتدائية والأستاذ الرئيسي الذي لم تتم الإشارة إلى كيفية الارتقاء إلى هذه الرتبة حيث أنه مع مرور الأعوام تزول رتب أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية ، أستاذ مكون للمدرسة الابتدائية ، مفتش التعليم الابتدائي ( المواد )

    هذه مجرد قراءة أولية للتعديلات المتعلقة برتب التعليم الابتدائي وملاحظات بسيطة سجلتها لطرحها للمناقشة والإثراء ، فإن أخطأت قوموني وقدموا الحقائق الصحيحة وإن أصبت في بعض الجوانب دعموا المفيد منه لرجال التربية في الميدان


    عدل سابقا من قبل حمده في الأحد 28 أكتوبر 2012 - 22:24 عدل 1 مرات
    anise2011
    anise2011
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 3640
    تاريخ التسجيل : 14/12/2011
    العمر : 44

     تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Empty رد: تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات

    مُساهمة من طرف anise2011 الأحد 28 أكتوبر 2012 - 15:44

    التعقيب السديد على تعديلات القانون الجديد
    اثراءوتدعيما على ما تفضل به اخي حمدة وهو مشكور على ذالك وحتى الملاحظات اشاطره الراى واثمن ما تفضل به وتوضيحا اكثر اليكم ما يلي
    فيما يخص سلك الأساتدة:
    1-إدماج المعلمين حاملي شهادة الليسانس الدين يثبتون خبرة 15 سنة في رتبة أستاد رئيسي في التعليم الابتدائي
    2-إدماج المعلمين حاملي شهادة الليسانس الدين يثبتون خبرة 20 سنة في رتبة أستاد مكون في التعليم الابتدائي.
    3-إدماج المعلمين حاملي شهادة الماجستير الدين يثبتون 15 سنة خبرة في رتبة أستاد مكون.في التعليم الابتدائي
    4-إدماج المعلمين اللدين لا يحملون شهادة و يمتلكون 20 سنة خبرة في رتبة أستاد رئيسي بعد تكوين سنة.
    5-إدماج المعلمين اللدين لا يحملون شهادة و يمتلكون 15 سنة خبرة في رتبة أستاد تعليم ابتدائي بعد تكوين سنة
    فيما يخص الإلتحاق برتبة مديرمدرسة ابتدائية:
    50 /50 تأهيل و مسابقة
    1- يسجل على قوائم التأهيل:
    أ-المعلمون الدين يثبتون أقدمية 20 سنة بهده الصفة
    2-عن طريق المسابقة في حدود المناصب المتبقية:
    1- أساتدة التعليم الابتدائي الدين يثبتون خبرة 10 سنوات بهده الصفة.
    2-الأساتدة الرئيسيون الدين يثبتون خبرة 5 سنوات بهده الصفة.
    فيما يخص منصب نائب مدير
    عن طريق التأهيل (اقتراح فتح منصب نائب مدير لكل مدرسة يفوق تعداد التلاميد فيها 240 تلميد أو 180 تلميد+مطعم) أما المدارس التي لا ترقى إلى هدا النصاب فيتم تعيين عون إداري مرسم لمساعدة المدير.
    1- المعلمون الدين يثبتون أقدمية 15 سنة بهده الصفة
    2- أساتدة التعليم الابتدائي الدين يثبتون 08 سنوات بهده الصفة
    3- الأساتدة الرئيسيون اللدين يثبتون 03 سنوات خبرة بهده الصفة
    فيما يخص الالتحاق برتبة مفتش تعليم ابتدائيمفتش المواد)
    1-المعلمون الدين يحملون شهادة الليسانس+15 سنة خبرة
    2-أساتدة التعليم الابتدائي+15 سنة خبرة
    3-الأستاد الرئيسي في التعليم الابتدائي+10 سنوات خبرة
    4- الأستاد المكون + 5سنوات خبرة
    فيما يخص الألتحاق برتبة مفتش تعليم ابتدائي (إدارة + تغدية)
    1- مدير+5 سنوات خبرة



    حمده
    حمده
    Admin


    عدد المساهمات : 1749
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

     تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Empty رد: تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات

    مُساهمة من طرف حمده الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 0:05

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ما مصير المدير أوالمفتش الذي أنهى التكوين بعد الثالث من شهر جوان 2012 ، هل سيدمج مباشرة أم سيخضع لامتحان ، أسئلة محيرة تتطلب إجابات واضحة ومطمئنة من طرف المشرفين على التنفيذ

    للتوضيح اكثر اليكم المرسوم التنفيذي ا الؤرخ في 16 اكتوبر 2012يتعلق بتطبيق احكام المرسوم التنفيذي12.240 المؤرخ في 29 مايو 2012
    الرابط للتحميل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    anise2011
    anise2011
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 3640
    تاريخ التسجيل : 14/12/2011
    العمر : 44

     تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات  Empty رد: تعديلات القانون الأساسي لموظفي التربية الوطنية : اختلالات وملاحظات

    مُساهمة من طرف anise2011 الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 2:35

    يسم الله الرحمان الرحيم
    عنوان الموضوع التعقيب السديدعلى تعديلات القانون الجديد
    وهو مؤخوذمن نداءإلى القيادة النقابية والأسرة التربويةبتاريخ 29 افريل2012
    وهذا النداء من طرف عضو في منتديات الجلفة
    اليكم نص النداء
    نداء إلى القيادة النقابية والأسرة التربوية لأجل اضرابات الاحد 29 افريل2012
    من أجل تحديد مطالب سلك المعلمين والأساتذة وسلك مساعدي ومشرفي التربية ،وسلك مساعدي المصالح الاقتصادية لا بد من ذكرها بالتحديد وتبليغها للقاعدة وبوضوح، وحتى يتوحد حولها جميع المعنيين كقاعدة صلبة والتحرك من دون تنازل على المطالب الأساسية،
    وهذه المطالب الرئيسية التي يجب ان تظهر في البيان خلال هذه الأيام، وهي:
    أولا: تأسيس للرتب الجديدة، وإلغاء الأسلاك الآيلة للزوال نقترح:
    1. إدماج في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي:
    - معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون والمتربصون قيد الخدمة في الابتدائيات عند صدور المرسوم 08-315،.
    2. إدماج في رتبة الأستاذ الرئيسي في التعليم الابتدائي:
    - أساتذة التعليم الابتدائي المرسمون، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة،
    - معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة،
    3. ترقية إلى رتبة الأستاذ المكون في التعليم الابتدائي: عن طريق امتحان مهني تحدد ماهيته ووقته من طرف وزارة التربية الوطنية.
    - الأساتذة الرئيسيون في المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
    ـ معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون. الذين هم متحصلون على شهادة البكالوريا وتابعو بنجاح تكوينامؤهلا ووفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي .
    - معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون خمسة عشر (15) سنة من الخدمة، وتابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا ووفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي".
    - معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون خمسة عشر (15) سنة من الخدمة، والذين تحصلوا على شهادة ليسانس – مهما كان التخصص- بعد توظيفهم أو شهادة معادلة لها.
    - معلمو المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون عشرون (20) سنة من الخدمة،
    - أساتذة التعليم الابتدائي المرسمون ، ومعلمي المدرسة الابتدائية المرسمون، الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة، والذين تحصلوا على شهادة ماجيستر، بعد توظيفهم أو شهادة معادلة لها.
    4. إدماج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط:
    - أساتذة التعليم الأساسي المرسمون والمتربصون قيد الخدمة في المتوسطات عند صدور المرسوم 08-315
    5. إدماج في رتبة الأستاذ الرئيسي في التعليم المتوسط:
    - أساتذة التعليم المتوسط المرسمون ، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة،
    - أساتذة التعليم المتوسط الأساسي، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة،
    6. ترقية إلى رتبة الأستاذ المكون في التعليم المتوسط: عن طريق امتحان مهني تحدد ماهيته ووقته من طرف وزارة التربية الوطنية.
    - أساتذة التعليم الأساسي المرسمون، الذين يثبتون عشرون (20) سنة من الخدمة.
    - أساتذة التعليم الأساسي، الذين يثبتون خمسة عشر (15) سنة من الخدمة، وتابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا ووفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي".
    - أساتذة التعليم الأساسي المرسمون ، الذين يثبتون خمسة عشر (15) سنة من الخدمة، والذين تحصلوا على شهادة ليسانس – مهما كان التخصص- بعد توظيفهم أو شهادة معادلة لها.
    - أساتذة التعليم المتوسط المرسمون، الذين يثبتون خمسة عشر (15) سنة من الخدمة.
    - أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي المرسمون، الذين يثبتون عشر(10) سنوات من الخدمة، والذين تحصلوا على شهادة ماجيستر، بعد توظيفهم أو شهادة معادلة لها.
    7. إدماج في رتبة مشرف التربية:
    - مساعدو التربية المرسمون والمتربصون قيد الخدمة في المتوسطات عند صدور المرسوم 08-315،
    8. إدماج في رتبة مشرف رئيسي للتربية:
    - مساعدو التربية المرسمون ، الذين يثبتون عشرون (20) سنة من الخدمة،
    9. إدماج في رتبة مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية:
    - مساعدو المصالح الاقتصادية المرسمون ، الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة،

    ثانيا: ملاحظات هامة
    1.نظرا لأهمية ودور التكوين للأساتذة فلا يمكن اعتماد الإدماج فيها ابدا، ولا بد من التأسيس لها عن طريق مسابقات ولائية، ورغم نما فيها من شبهات فهي أحسن بكثير من حيث المردودية والنفع
    2. فتح إمكانية الانتقال من طور إلى آخر في أسلاك التدريس عند توفير الموظف لشهادة أعلى تسمح له بالعمل في الطور الأعلى وفق ترتيبات تنظيمية تعدها الوصاية بالتنسيق مع مديرية الوظيفة العمومية.
    ولتوضيح اكتر اليكم المرسوم التنفيذي رقم 12.240 المؤرخ في 29 مايو 2012


    الرابط للتحميل
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024 - 11:57