منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 85 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 85 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
"نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    "نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات

    avatar
    العمري محمود
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 2464
    تاريخ التسجيل : 02/01/2012
    العمر : 58

    "نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات Empty "نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات

    مُساهمة من طرف العمري محمود الأحد 13 يناير 2013 - 9:34

    وزير التربية السابق علي بن محمد يكشف "للشروق":
    "نسبة النجاح في البكالوريا ليست مقياسا للاستدلال على تقدّم الإصلاحات"

    المدرسة الجزائرية مطالبة بتجاوز دور التعليم وبناء مجتمع المعرفة

    كشف السيد علي بن محمد، وزير التربية الوطنية سابقا، على هامش مشاركته في اليوم الدراسي الذي نظمته جمعية مولود قاسم نايت بلقاسم، بسيدي بلعباس، وتطرقت فيه إلى أثر المدرسة في بناء الشخصية الوطنية، أنه "أصبح ضروريا في الوقت الراهن البحث عن دور جديد للمدرسة الجزائرية حتى تكون مرآة عاكسة لمجتمع المعرفة، بعدما أصبح دورها لا يقتصر على التعليم في حد ذاته"، مضيفا أن "نتائج النجاح في البكالوريا ليست المقياس الوحيد، ولا الأول من أجل الاستدلال على نجاح الإصلاحات التي انتهجتها وزارة التربية".

    وصرّح علي بن محمد، أن المفهوم المطروح على المستوى العالمي لمعنى الثقافة، هو بناء مجتمع المعرفة مضيفا "لم يعد التعليم في حد ذاته هو المطلوب من المدرسة الجزائرية، بل المطلوب اليوم الاستجابة لنزول عالمي يتجه نحو إقامة مجتمع المعرفة، ويواكب درجة العلم الذي يسير عليه العالم"، مبيّنا أن المعرفة لم تعد حكرا على النخبة أو مقتصرة على فئة بعينها، بل ينبغي أن تكون للمجتمع بأسره، مؤكدا أن مصير الناس "يسير يوما بعد يوم ليرتبط بمقدار ما يحوزونه من معارف، والمجتمع الذي لا يسود فيه هذا الادراك لن يقوى"، مضيفا أن أسس نمو المجتمعات وتقدمها، وبعدما كانت مبنية على ما يتوفر من موارد اقتصادية ومواد أولية زالت، وحلّ محلها العلم والتكنولوجيا إلى جانب الإبداع والاختراع"، وهو ما وجد فيه محدثنا أنه أصبح يفرض البحث عن دور للمدرسة الجزائرية لتصبح مرآة عاكسة لمجتمع المعرفة.

    وفي رده عن سؤال حول مدى نجاح الإصلاحات التربوية في الجزائر، قال علي بن محمد "أنه من العبث عدم خروج أمّة بنتائج من مجموعة إصلاحات كانت قد اتخذتها"، متسائلا "عن مقدار ما حقّق من المبادئ التي كانت وراء فكرة الإصلاح، وهو ما لا يجيب عنه إنطباع عابر، وإنما يحتاج إلى تقييم علمي للأهداف التي كانت مسطّرة والنتائج التي تحققت"، وعارض بن محمد، مبدأ تقييم نجاح الإصلاحات بنسبة النجاح في شهادة البكالوريا "كونها لا تشكل مقياسا حقيقيا للتقييم"
    المصدر : الشروق أون لاين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024 - 15:03