منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 101 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 101 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    ؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة

    anise2011
    anise2011
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 3640
    تاريخ التسجيل : 14/12/2011
    العمر : 44

    ؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة Empty ؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة

    مُساهمة من طرف anise2011 الإثنين 2 يوليو 2012 - 10:56

    ؟60 من المائة..رسوب في المدارس الخاصة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    كشفت نتائج شهادة البكالوريا، والتعليم المتوسط دورة 2012، عن تصدّر أغلب التلاميذ الذين يدرسون في المؤسسات التربوية العمومية لقوائم الناجحين المراتب الأولى، مقارنة بالمدارس الخاصة، إذ وصلت نسبة الراسبين في هذه الأخيرة في شهادة البكالوريا إلى 58 من المائة، وهي نسبة النجاح بالنسبة للمدارس العمومية. بينما لم تحقق نتائج المتوسط المعدلات التي حققتها المدارس العمومية بالرغم أن نسبة النجاح وصلت إلى 76 من المائة. وتشير هذه النتائج إلى أن مستوى المدارس العموميّة يسير في طريق جيد، والدليل على ذلك الارتفاع المسّجل في المعدلات الأعلى، ونسبة النجاح فيها، مما يُكذب كل الشائعات حول وجود معلمين وأساتذة من المستوى العالي وتقديم دروس بنوعية جيدة، بالرغم من أن البرنامج المُتّبع من قِبل هذه المؤسسات هو نفسه بالنسبة للمدارس العمومية وفق لبرنامج وزارة التربية الوطنية.وعليه فإن هذه النتائج مخيّبة للآمال، رغم الظروف التي توفّرها هذه المدارس للتدريس وتشجيعها للأولياء على هجرة المدارس العموميّة، والذين يدفعون سنويا مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 30 مليون سنتيم مقابل تدريس أبنائهم. وبشأن النتائج العامة للمدارس الخاصة، للبكالوريا فقد تم تسجيل نجاح 782 مترشح ما يعادل نسبة 41,95 من المائة، من أصل 1864 حاضر، في حين تم تسجيل 25 غائبا، أي برسوب قُدّر بـ58 من المائة. في حين أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن نسبة النجاح الوطنية بالنسبة للمدارس العمومية قد بلغت 58,84 من المائة، ما يعادل أزيد من 230 ألف ناجح، وهي النسبة التي عرفت انخفاضا مقارنة بالتي حُقّقت في بكالوريا السنة الماضية، والتي قُدّرت بـ62,45 من المائة. أما بخصوص شهادة التعليم المتوسط، فإن نسبة الناجحين في المدارس الخاصة بلغت 76,56 من المائة، في حين في المدارس العمومية قُدّرت بـ72,10 من المائة، بينما قُدّر عدد المسجلين في المؤسسات الخاصة بـ2907 والتي حضر فيها 2875 نجح فيها 2201 تلميذ، أما المؤسسات العامة فكان عدد المسجلين 768491 نجح منهم 0550232. وللإشارة، فإن الإحصائيّات التي نُشرت في السنوات الأخيرة، أي في سنة 2003 تاريخ تأسيس المدارس الخاصة في الجزائر، تدلّ على ضعف النتائج، حيث أنه بالعودة إلى نتائج شهادة البكالوريا 2009 نجد أن المدارس الخاصة حققت نسبة نجاح ضئيلة بنسبة تقدر بـ26 من المائة، مقارنة بنسبة النجاح على المستوى الوطني التي قُدّرت بـ 45 من المائة في دورة 2010 وكانت نسبة النجاح فيها 54,85 من المائة لشهادة التعليم المتوسط، و34 من المائة بالنسبة للإبتدائي، في حين حققت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا 40 من المائة.
    المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم الثانوي والتقني لـ''النهار'':''المؤسّسات التربويّة الخاصّة تجاريّة وأغلب تلاميذها فاشلون''
    أكد المنسّق الوطني لمجلس أساتذة التعليم الثانوي والتقني ''نوار العربي''، أن أزيد من 80 من المائة من التلاميذ الذين يزاولون دراستهم في المدارس الخاصة، هم تلاميذ فشلوا في مسارهم الدراسي في المؤسسات العمومية، مبرزا أن المؤسسات الخاصة تهتم بالطابع التجاري لعملها أكثر من الطابع التربوي وتحسين المستوى العلمي للتلاميذ. أوضح ''نوار العربي'' في اتصال بـ''النهار'' أمس، أن المؤسسات التعليمية الخاصة لا تحرص على ترقية مستوى التلاميذ، ودعا الأولياء إلى التفطّن إلى خطر هذه المؤسسات على مستوى أبناءهم، ناهيك عن الأموال الطائلة التي يدفعونها مقابل خدمات هذه المدارس، وقال أن السبب الرئيسي في انخفاض نسب النجاح في هذه المؤسسات عن المؤسسات العمومية راجع لكونها غير مبنية هيكليا على غرار المؤسسات التربوية العمومية بحيث لا توفر الظروف المواتية للتعليم الجيد، وهو ما يقلّل من درجة الانضباط ويقلّص حظوظ التلاميذ في التركيز.وأضاف محدثنا أن 99 من المائة من المؤسسات التربوية في البلاد عبارة عن مؤسسات عمومية، وهو ما قلّص مجال التموقع أمام المؤسسات الخاصة التي لم تجد طريقها للانتشار بعد على غرار التجارب المثيلة في الدول المجاورة التي بلغت نسبة 50 من المائة في القطاع التربوي، مبرزا أنه ينبغي إعادة النظر في وجودها كبداية، خاصة وأن الامتحانات الرسمية تثبت فشل هذه المؤسسات في ترقية مستوى طلابها.


    الجزائر- النهار أون لاين
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024 - 18:26