منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 42 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 42 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي

    حمده
    حمده
    Admin


    عدد المساهمات : 1749
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي Empty أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي

    مُساهمة من طرف حمده الأحد 4 أبريل 2010 - 22:06

    أساليب تنشيط جلسات التنسيق التربوي
    ـ الفريق التربوي ـ


    1 ـ إعداد : وسائل الإيضاح ، مسائل رياضية ، أسئلة الاختبارات ، أسئلة التقويم الدوري ، التوزيع الفصلي ، التوزيع الشهري ........

    2 ـ تحليل نصوص وتحديد أبعادها التربوية

    3ـ البحث في المضامين عن أوجه التكامل بين الأنشطة .

    4 ـ تكييف المضامين حسب الواقع ( الرياضيات الجغرافيا ........)

    5 ـ تحليل نتائج الاختبارات ووضع ميكانيزمات التحسين .

    6 ـ الاطلاع على مستندات ومستجدات تربوية ( مناهج ، مجلات ، موضوعات من الأنترنت )

    7 ـ دراسة ميدانية لطريقة معينة أو التعاون على إنجاز مشاريع مختلفة

    ( وضع بطاقة فنية : تحديد الوسائل ، ضبط الخطوات ، الإنجاز ........)

    8 ـ مناقشة ابتكارات أو مبادرات

    9 ـ وضع استبيانات للمتعلمين حول مشكلة ما أو فكرة معينة ودراستها .

    10 ـ دراسة وتحليل معطيات بعد جمعها :

    استبيان حول نشاط الرياضيات ، استبيان حول الضعف في التعبير ، استبيان حول الضعف في الإملاء ......

    11 ـ إعداد بحث استقصائي موجه للتلاميذ ودراسته .

    12 ـ دراسة إشكالية أو مشكل تربوي واتخاذ قرارات تطبق من قبل الجميع : عدم التمييز بين الأصوات ، عدم القدرة على حل المسائل .........

    13 ـ دراسة حالة :

    الحالة هي وضعية تعكس إشكالية تتطلب جملة من الحلول :

    ـ تحديد المشكلة بدقة .

    ـ وضع الفرضيات

    ـ الخروج بنتائج ( ضعف التلاميذ في القراءة )

    الدراسة تستمر مدة طويلة بحيث تسمح لكل متعلم بمعايشة الحالة في قسمه وجمع

    المعطيات واقتراح الحلول .

    14 ـ دراسة ظاهرة من جوانب متعددة : مثل التأخر الدراسي

    ـ تحديد الهدف : إنتاج أفكار من قبل أفراد المجموعة

    ـ طرح السؤال الأساس

    ـ جمع المعلومات

    ـ مرحلة الاستثمار

    ـ مرحلة غربلة الأفكار

    ـ تجميع الأفكار

    ـ انتقاء الأفكار

    15 ـ مناقشة موضوع :

    ـ وجود منشط

    ـ تنظيم المهام ( يتولى كل عضو تقديم أحد العناصر )

    ـ الاتفاق على أهم الأفكار

    ـ تسجيلها والحرص على تطبيقها

    16 ـ المقابلة :

    يعد المنشط مخططا لسير المناقشة ثم يطلب رأي أفراد المجموعة فيما كان قد سجله تباعا مع إثراء العناصر المدونة والاتفاق على النقاط التي ستسجل .

    17 ـ مداخلة من قبل فرد واحد تتبع بمناقشة أو حوار تربوي للتثقيف مثل : العدد والمعدود ، الصيغ المبرمجة في التعبير ، موضوع في التربية أو علم النفس ، التشريع المدرسي ، مفاهيم التربية العلمية ........

    18 ـ مداخلة من قبل عدة أفراد :

    تقدم وجهات نظر مختلفة في مدة تتراوح بين 05 و10 د لكل فرد تتبع بمقارنات على السبورة مثل : الضعف في الإملاء وأساليب العلاج

    19 ـ المجموعات المصغرة :

    ـ الاجتماعات المجزأة :
    ـ طرح الموضوع


    ـ انقسام المجموعة إلى مجموعات صغيرة لدراسة الموضوع

    ـ تعيين مقرر لكل مجموعة

    ـ التقاء مقرري المجموعات لإعداد التقرير

    يمكن أن يقدم الموضوع في أكثر من حصة

    20 ـ عاصفة الدماغ :

    البحث عن أفكار هامة حول موضوع ما معد مسبقا ( إعداد بحث تربوي لندوة )

    الهدف من هذه التقنية هو توجيه اهتمام المعلمين نحو مشاكل العمل اليومي وصعوباته وطرائق التدريس المعتمدة .




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 7:58