بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث
لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28
المواضيع الأخيرة
احصائيات
أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع
هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.
.: زوار ينبوع المعرفة :.
لغة الينبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أفضل 10 فاتحي مواضيع
برامج للكمبيوتر
سحابة الكلمات الدلالية
مواقيت الصلاة
افيدونا جزاكم الله الجنة
????- زائر
- مساهمة رقم 1
افيدونا جزاكم الله الجنة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته: افيدونا بارك الله فيكم ببعض الالعاب الرياضية لاطفال التحضيري
anise2011- عضو مميز
- عدد المساهمات : 3640
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 44
- مساهمة رقم 2
رد: افيدونا جزاكم الله الجنة
اختي الفاضلة لك ما طلبت - التـــربيــة البدنيـــة والإيقـــاعية
11-1- تعريــف: التربية البدنية نشاط يهتم بالبناء الشامل لشخصية الطفل ويعمل على تنمية وتطوير قدراته ومهاراته الحركية الطبيعية كما يعتني بتنمية البنية العضلية والتوافق الأولي للحركات...من أجل إكسابه اللياقة البدنية.
11-2- الكفاءات المرحلية :-
اكتشاف الإمكانات الجسمية – اختبار الإمكانات الحسية الحركية في الفضاء والزمن.
– الاندماج في جماعة اللعب – تأدية الأنشطة الجسمية بسند موسيقي .
11-3الحجم الساعي وتوزيع الحصص :
حدد حجم زمني واسع للتربية البدنية والإيقاعية قدر بـ 2 سا 15 د وزع كما يلي :-1 سا 30 د للتربية البدنية بحصتين من 45 د للحصة ،
45 د بحصة واحدة للألعاب الإيقاعية .
11-4- نعليمية النشاط :-
الألعاب الفردية والجماعية باستعمال الإيقاع الموسيقي والصوتي عن طريق تمرينات الجمباز و ألعاب القوى والسباحة.
أ- تبدأ الحصة بتمارين الإحماء الخفيفة المبنية على المشي – الجري – حركات المرونة الطبيعية
ب – تنفيذ التمارين ويبدأ بشرح الحركة المطلوبة أواللعبة وعرضها ويتم أول إنجاز ويتبعه التصحيح الجماعي للأخطاء المشتركة، ويتابع
الإنجاز المرفوق بالتصحيح الفردي دون قطع النشاط ,مع الحرص على تطبيق القواعد الضابطة للعبة أو النشاط ويفسح المجال للجميع للممارسة ونيل الفوز وتحرص المربية على التشجيع والتكريم .
ج- الرجوع إلى الهدوء بالتدرج حيث يستعيد الطفل حالته الطبيعية العادية.
11-5-توجيهات عملية :
- معلومات عن الحالة الصحية للطفل لتفادي التمارين المضرة .
- تفادي الإجهاد .
- المراقبة اليقظة والمستمرة عندما يكون الأطفال في النشاط .
- يكيف العائق وفق إمكانات الطفل .
- الموانع :
يجب أن لا تشكل خطرا على الأطفال.
....................انتهى وبالله التوفيق .......................لا تنسونا بدعائكم .........ودعائكن ................
وكما اذكرك ستجدين موضوع تحت عنوان رهانا ت التربية التحضيرية اضغطي على الرابط وحملي وستستفيدين ان شاء الله
11-1- تعريــف: التربية البدنية نشاط يهتم بالبناء الشامل لشخصية الطفل ويعمل على تنمية وتطوير قدراته ومهاراته الحركية الطبيعية كما يعتني بتنمية البنية العضلية والتوافق الأولي للحركات...من أجل إكسابه اللياقة البدنية.
11-2- الكفاءات المرحلية :-
اكتشاف الإمكانات الجسمية – اختبار الإمكانات الحسية الحركية في الفضاء والزمن.
– الاندماج في جماعة اللعب – تأدية الأنشطة الجسمية بسند موسيقي .
11-3الحجم الساعي وتوزيع الحصص :
حدد حجم زمني واسع للتربية البدنية والإيقاعية قدر بـ 2 سا 15 د وزع كما يلي :-1 سا 30 د للتربية البدنية بحصتين من 45 د للحصة ،
45 د بحصة واحدة للألعاب الإيقاعية .
11-4- نعليمية النشاط :-
الألعاب الفردية والجماعية باستعمال الإيقاع الموسيقي والصوتي عن طريق تمرينات الجمباز و ألعاب القوى والسباحة.
أ- تبدأ الحصة بتمارين الإحماء الخفيفة المبنية على المشي – الجري – حركات المرونة الطبيعية
ب – تنفيذ التمارين ويبدأ بشرح الحركة المطلوبة أواللعبة وعرضها ويتم أول إنجاز ويتبعه التصحيح الجماعي للأخطاء المشتركة، ويتابع
الإنجاز المرفوق بالتصحيح الفردي دون قطع النشاط ,مع الحرص على تطبيق القواعد الضابطة للعبة أو النشاط ويفسح المجال للجميع للممارسة ونيل الفوز وتحرص المربية على التشجيع والتكريم .
ج- الرجوع إلى الهدوء بالتدرج حيث يستعيد الطفل حالته الطبيعية العادية.
11-5-توجيهات عملية :
- معلومات عن الحالة الصحية للطفل لتفادي التمارين المضرة .
- تفادي الإجهاد .
- المراقبة اليقظة والمستمرة عندما يكون الأطفال في النشاط .
- يكيف العائق وفق إمكانات الطفل .
- الموانع :
يجب أن لا تشكل خطرا على الأطفال.
....................انتهى وبالله التوفيق .......................لا تنسونا بدعائكم .........ودعائكن ................
وكما اذكرك ستجدين موضوع تحت عنوان رهانا ت التربية التحضيرية اضغطي على الرابط وحملي وستستفيدين ان شاء الله
anise2011- عضو مميز
- عدد المساهمات : 3640
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 44
- مساهمة رقم 3
رد: افيدونا جزاكم الله الجنة
-6- نموذج المذكرة
النشاط:- التربية البدنية. المستوى:- التحضيري .
المجال :- الزمن :-45 د
الموضوع :- الجري. رقم المذكرة:-
الكفاءة القاعدية:- اكتشاف الامكانات الجسمية الوسائل التعليمية :- مضمار+ عداد ...
وتطويرها. المرجع :- الدليل- المنهاج.
مؤشر للكفاءة:- أن يعدو الطفل 10 أمتار من غير توقف.
المراحل الأهداف التعلمية الأنشطــة التعليمية/ التعلمية التقويم
وضعية الانطلاق - القدرة على تأدية حركات الإحماء. - مشي ,جري متدرج, حركات المرونة لمدة 5 دقائق .
ملاحظة :- تفادي الإجهاد . تشخيصي :-
- تصحيح المشي والجري وحركات المرونة.
بناء التعلمات
- القدرة على الجري السريع مسافة 10 أمتار من غير توقف . - يقف الأطفال في صف واحد في حالة حركة دائمة .
-يجرون فرادى مسافة 10امتار .
- تسجيل المربية للتوقيت مع الحرص على احترام الشروط بنائي :-
- معالجة الأخطاء والصعوبات الظاهرة في حينها مثل :- التوقف في منتصف المسافة
- البطء في الانطلاق – الجري المتعرج – الانشغال بالنظر إلى الخلف ...
مرحلة الاستثمار
- القدرة على التنافس في الجري .
- أن يعود الطفل إلى الوضعية الطبيعية. - يتنافس الذين تحصلوا على أحسن توقيت لاختيار البطل. نهائي:-
- تعمل المربية على معالجة الأخطاء .
النشاط:- التربية البدنية. المستوى:- التحضيري .
المجال :- الزمن :-45 د
الموضوع :- الجري. رقم المذكرة:-
الكفاءة القاعدية:- اكتشاف الامكانات الجسمية الوسائل التعليمية :- مضمار+ عداد ...
وتطويرها. المرجع :- الدليل- المنهاج.
مؤشر للكفاءة:- أن يعدو الطفل 10 أمتار من غير توقف.
المراحل الأهداف التعلمية الأنشطــة التعليمية/ التعلمية التقويم
وضعية الانطلاق - القدرة على تأدية حركات الإحماء. - مشي ,جري متدرج, حركات المرونة لمدة 5 دقائق .
ملاحظة :- تفادي الإجهاد . تشخيصي :-
- تصحيح المشي والجري وحركات المرونة.
بناء التعلمات
- القدرة على الجري السريع مسافة 10 أمتار من غير توقف . - يقف الأطفال في صف واحد في حالة حركة دائمة .
-يجرون فرادى مسافة 10امتار .
- تسجيل المربية للتوقيت مع الحرص على احترام الشروط بنائي :-
- معالجة الأخطاء والصعوبات الظاهرة في حينها مثل :- التوقف في منتصف المسافة
- البطء في الانطلاق – الجري المتعرج – الانشغال بالنظر إلى الخلف ...
مرحلة الاستثمار
- القدرة على التنافس في الجري .
- أن يعود الطفل إلى الوضعية الطبيعية. - يتنافس الذين تحصلوا على أحسن توقيت لاختيار البطل. نهائي:-
- تعمل المربية على معالجة الأخطاء .
????- زائر
- مساهمة رقم 4
افيدونا جزاكم الله الجنة.
شكرا جزيلا اخي على الشرح و على نموذج المذكرة وجزاك الله الحسنى و زيادة ان شاء الله.
anise2011- عضو مميز
- عدد المساهمات : 3640
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 44
- مساهمة رقم 5
رد: افيدونا جزاكم الله الجنة
شكرا اختي الفاضلة نحن في خدمة بعضنا البعض ولك المزيد بعض الالعاب الترفيهية لاطفال التربية التحضيرية ألعاب ترفيهية للأطفال
اختي المربية
... اليك بعض الأفكار:
- البوليغ -
العدد : غير محدد
المكان : الملعب
الأدوات قناني بلاستيكفارغةلنوع خاص من الصابون او المياه المعدنية وكرة صغيرة.
الهدف إصابة الهدف.
يضع المرشد عددا من القناني الفارغة 3 / 4/ او اكثر على الأرض وعلى بعد مترين او ثلاثة يرسم خطا بالطبشور ويطلب من الأطفال ان يقفوا وراء هذا الخط ثم يحاول كل طفل بدوره ان يوقع القناني ... يرمي الكرة عليها ومن يستطيع ان يوقعها كلها كان له الحق باللعب مرة ثانية .
- الحبل / القفز فوقه /
العدد : غير محدد
المكان : قاعة او ملعب
الأدوات : حبلان
الهدف : الدقة
تضع المربية حبلين متوازيين على الأرض يبعد احدهما عن الاخر ما بين 20 و 30 سم وتقول للاطفال : هذا نهر صغير / تخيل / فيحاولون بالدور القفز فوقه ومن بداخله تبتل قدمه ويخرج من اللعبة .
- الدائرة الموسيقية -
عدد الللاعبين : غير محدد
المكان : غرفة الصف
الأدوات : موسيقى
الهدف : الحس الايقاعي والانتباه
ترسم دائرة على الأرض ويدور الأطفال حولها على تصفيق المربية او على موسيقة خفيفة . وعندما تتوقف الموسيقى يقفز الأطفال الى وسط الدائرة .
اختي المربية
... اليك بعض الأفكار:
- البوليغ -
العدد : غير محدد
المكان : الملعب
الأدوات قناني بلاستيكفارغةلنوع خاص من الصابون او المياه المعدنية وكرة صغيرة.
الهدف إصابة الهدف.
يضع المرشد عددا من القناني الفارغة 3 / 4/ او اكثر على الأرض وعلى بعد مترين او ثلاثة يرسم خطا بالطبشور ويطلب من الأطفال ان يقفوا وراء هذا الخط ثم يحاول كل طفل بدوره ان يوقع القناني ... يرمي الكرة عليها ومن يستطيع ان يوقعها كلها كان له الحق باللعب مرة ثانية .
- الحبل / القفز فوقه /
العدد : غير محدد
المكان : قاعة او ملعب
الأدوات : حبلان
الهدف : الدقة
تضع المربية حبلين متوازيين على الأرض يبعد احدهما عن الاخر ما بين 20 و 30 سم وتقول للاطفال : هذا نهر صغير / تخيل / فيحاولون بالدور القفز فوقه ومن بداخله تبتل قدمه ويخرج من اللعبة .
- الدائرة الموسيقية -
عدد الللاعبين : غير محدد
المكان : غرفة الصف
الأدوات : موسيقى
الهدف : الحس الايقاعي والانتباه
ترسم دائرة على الأرض ويدور الأطفال حولها على تصفيق المربية او على موسيقة خفيفة . وعندما تتوقف الموسيقى يقفز الأطفال الى وسط الدائرة .
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد