أجوبة أسئلة المجموعة الرابعة السؤال الأول :
في قسم التحضيري بتاريخ27/يوليو/2010نشر موضوع من طرف الأخ الثاقب ما هو عنوان الموضوع وما هي عناوين الروابط المطروحة ؟
عنوان الموضوع : روابط لصــــــــــــور متنوعة قد تفيد معلمة التحضيري
عناوين الروابط المطروحة :
طعام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بناء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حيوانات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صور متعلقة بالمنزل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صور منوعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ملابس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كومبيوتر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اتصالات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]السؤال الثاني:
في قسم التحضيري نشر موضوع للعضو حمدةبتاريخ26/02/2010 ما هو عنوان هذا الموضوع ذكر صاحب الموضوع 6 ستة مفاهيم في هذا الموضوع خاصة بالنمو لدى الطفل اذكرها اذكر اسم العضو الذي علق على الموضوع
عنوان الموضوع : خصائص الطفولة المبكرة ( طفل التربية التحضيرية )
المفاهيم : هي سبعة عوض ستة
النمو الفسيولوجي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو الحسي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو الانفعالي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو اللغوي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو العقلي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو الحركي في مرحلة الطفولة المبكرة
النمو الاجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة
العضو الذي علق ( ردود عبارة عن شكر فقط دون إضافة ) على الموضوع هو :
ـ بوسعاده حكيم بتاريخ 01 أبريل 2010
ـ لجين . طه بتاريخ 23 أكتوبر2010
السؤال الثالث :
في قسم السنة أولى ابتدائي طرح موضوع بتاريخ 4/مارس/2010ماهو عنوانه ومن هو صاحب الموضوع ماذا يقصد صاحب الموضوع بهذه المصطلحات
(wuest & bucher1990 -ogdun/richard
عنوان الموضوع : الفرق بين التربية الرياضية والبدنية
صاحب الموضوع : المشرف المتميز الثاقب
المقصود بهذه المصطلحات :
ويست بوتشر ” (wuest & bucher1990) خبيران في التربية البدنية لأنهما عرفا التربية البدنية كما يلي :
((هي العملية التربوية التي تهدف إلى تحسين الأداء الإنساني من خلال وسيلة الأنشطة البدنية المختارة لتحقيق ذلك )).
((التربية البدنية و الرياضية تشمل على اكتساب وصقل المهارات الحركية ، و تطوير اللياقة البدنية و المحافظة عليها من أجل أفضل مستوى صحي ، ومن خلال اثأر طيبة و اكتساب المعارف و تنمية الاتجاهات الايجابية نحو النشاط البدني )).
اوجدن وريتشارد ogdun/richard:خبيران في التربية البدنية لأنهما عرفا التربية البدنية كما يلي :
(( التربية البدنية والرياضية هي دراسة وممارسة الحركة للإنسان للإجابة على التساؤلات:
كيف يتحرك؟ ماهي العوامل الاجتماعية؟ وما هي المهارات والأنماط التي تتألف منها حركته؟ وما هي الأطر الثقافية والإشكال الاجتماعية لهذه الحركة؟))
((إن التربية الدنية والرياضية ليست بالأمر الجديد والمستحدث ، وإنما هي قديمة وأساسية ، إلا أن النظر أليها اقتصر على الناحية البدنية وحدها بسبب ارتباط أنشطتها بالجانب الجسمي إلى حد كبير ، بحيث يعتقد البعض أن التربية البدنية والرياضية هي مختلف الرياضات ، والبعض الأخر يعتقد أنها عضلات وعروق ، أو عملية تدريب تأتي عن طريق الممارسة ، لكن في الواقع هي أنها مجوعة من الخبرات التي تمكن الفرد من فهم تجارب جديدة بطريقة أفضل ، لذلك دخلت نطاق مفهومها الحديث لطبيعة الكائن البشري ، والأذى يبرز وحدة الفرد وجعل التربية البدنية والرياضية تعني : التربية عن طري’ق النشاط الجسمي ، وما يترتب عن ذالك من الناحية التطبيقية ومن ضرورة الاهتمام بالاستجابات الانفعالية والعلاقات الشخصية والسلوك الاجتماعي ، والوجداني والجمالي ))
السؤال الرابع :
في قسم السنة الثانية ابتدائي نشر الأخ بوسعادة حكيم بتاريخ30/أكتوبر /2010موضوعاحول مادة المطالعة للسنة ثانية ابتدائي تحت عنوان من قصص المطالعة ما هو عنوان القصة اذكر اسم المقاطعة التربوية التي أنجزت هذا الكتيب الخاص بالمطالعة
عنوان القصة : دبدوب و الثعالب
اسم المقاطعة التربوية : مقاطعة ع5 بوحجار ولاية الطارف سنة 2006
السؤال الخامس :
في قسم السنة الرابعة طرحت الأخت الفاضلة حسيبة موضوعا بتاريخ03مارس 2010 ما هو عنوان الموضوع اذكر اليوم الذي صادف هدا التاريخ .
ما هي الصعوبات التي تطرقت ا ليها في هذا الموضوع.
عنوان الموضوع : تعليمية اللغة العربية في الجزائر
اليوم المصادف لهذا التاريخ : يوم الأربعاء
الصعوبات التي تطرقت إليها في هذا الموضوع :
*وجود تشابه كثير من الحروف الصوتية في الرسم الخطي يصعب التمييز بينها
* وجود تقارب في بعض الحروف عند النطق، مما يجعل التلميذ لا يفرق بينهما
* وجود مشكلة التنوين، التلميذ يرسم فتحتين أو ضمتين أو كسرتين، فهو صوت ينطق ولا يكتب، فبعض التلاميذ يكتبون ضمة ونون أو كسرة ونون، فكثيرا ما يعجز التلميذ على قراءة المَد لأنهم لا يعرفونه " آ ".
* اتصال لام الجر بالكلمات المبدوءة بأداة تعريف "ال" الشمسية والقمرية تحذف همزة الوصل مثل : للرجل، لله.
* وجود حروف تنطق ولا تكتب كالشدة وحذف اللام في (الذين) أو حذف الألف في (ذلك)
* الخلط بين الحروف التي تلفظ والتي لا تلفظ، لأنها مرة تأتي صامتة ومرة أخرى تأتي صائتة، كالسوق وعود فهنا الواو حرف صائت وفي عود وثوب جاء حرف صامت(2).
* صعوبة رسم الهمزة عندما تأتي في وسط الكلمة أو متطرفة وهمزة الوصل والقطع.
* صعوبات أخرى في سماع بعض الحروف، عندما تقترن بحروف أخرى قريبة في المخرج، يصبح أحدهما مدغما ولا يلفظ الآخر وذلك بتوحيد صوتهما أثناء التلفظ وهي كالتالي : "ت، ث"، "د، ذ"، "ز، س"، "ط، ظ"، وتقترن كما يلي :
س و ز = زّ مثلا : "اجلس زاهيا"، نسمعها "إجلزّاهيا"
ط و ت = تّ مثلا : "فرطت في جنب الله"، نسمعها "فرتّ في جنب الله"
ظ و ث = ظّ مثلا : "أبعث ظالما"، نسمعها "أبعظّالما".(1)
* الأخطاء النحوية والإملائية كالمجزوم مثلا "لم يبق أو لن أنس" يكتبها "لم يبقى أو لن أنسى"، رغم أنها مجزومة، فهذه صعوبة هي الأخرى لا يجب الاستهانة بها.
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد