العنوان : إعادة صياغة قصة
بـطاقـــــة المشـــروع
المدرســـــة : بحري بلقاسم - الزيتونة - القسم : السنة الثانية المقاطعة : عين الكرمة: م11
المدة الزمنية: الثلاثي الأول والثاني 2011-2012
الحاجة إلى المشروع:
* القراءة المتعثرة
* الإنتاج الكتابي المتواضع
* رداءة الخط
أهداف المشروع :
• الكتابة بخط واضح وصحيح
• الإنتاج الكتابي الواضح والمحترم لكل المعايير: الملاءمة/المقروئية/سلامة البناء/إثراء اللغة والطرافة.
• التواصل مع الآخر: تنمية القدرات التواصلية
• تحمل المسؤولية: الاعتماد على النفس
• توظيف تقنيات مختلفة لإنجاز المشروع: إعادة صياغة الرسوم والغلاف
• إرساء روح العمل التعاوني.
• إثراء مكتبة الفصل.
•اكتشاف الطفل المبدع: الكاتب الصغير
التخطيط للمشروع :
• طرح الفكرة على الأطفال
• نقاش وحوار بين التلاميذ والمعلم
• الإجماع على الفكرة: طريقة الانتخاب
• ضبط الآجال: من شهر أكتوبر2011 إلى نهاية شهر مارس 20012
• ضبط الموارد: إنتاجات الأطفال: القصص/الرسوم....
• توزيع العمل : طريقة المجموعات :المجموعة الأولى:إعادة صياغة البداية/المجموعة الثانية:إعادة صياغة الوسط/المجموعة الثالثة:لإعادة صياغة النهاية/كامل القسم:إعادة صياغة الرسوم+الغلاف.
الاستثمار البيداغوجي للمشروع:
• التواصل الشفوي
• القراءة
• التربية التشكيلية
• الإنتاج الكتابي
• التربية الإسلامية
تقييـــم المشروع:
اعتماد طريقة الانتخاب لاختيار الصيغة النهائية للقصة:
1- اختيار أحسن بداية
- اختيار أحسن وسط
- اختيار أحسن نهاية
- اختيار أحسن الرسوم
- اختيار أحسن غلاف
2 – ترقيم القصة جماعيا
- اختيار عنوان آخر للقصة
3 – إعادة كتابتها إن أمكن على الحاسوب
- توثيقها
- إثراء مكتبة الفصل
- إعارة القصة لتلاميذ السنوات الثانية
4 - الطفل المبدع هو الذي يقع اختيار إنتاجه أكثر من مرّة
بـطاقـــــة المشـــروع
المدرســـــة : بحري بلقاسم - الزيتونة - القسم : السنة الثانية المقاطعة : عين الكرمة: م11
المدة الزمنية: الثلاثي الأول والثاني 2011-2012
الحاجة إلى المشروع:
* القراءة المتعثرة
* الإنتاج الكتابي المتواضع
* رداءة الخط
أهداف المشروع :
• الكتابة بخط واضح وصحيح
• الإنتاج الكتابي الواضح والمحترم لكل المعايير: الملاءمة/المقروئية/سلامة البناء/إثراء اللغة والطرافة.
• التواصل مع الآخر: تنمية القدرات التواصلية
• تحمل المسؤولية: الاعتماد على النفس
• توظيف تقنيات مختلفة لإنجاز المشروع: إعادة صياغة الرسوم والغلاف
• إرساء روح العمل التعاوني.
• إثراء مكتبة الفصل.
•اكتشاف الطفل المبدع: الكاتب الصغير
التخطيط للمشروع :
• طرح الفكرة على الأطفال
• نقاش وحوار بين التلاميذ والمعلم
• الإجماع على الفكرة: طريقة الانتخاب
• ضبط الآجال: من شهر أكتوبر2011 إلى نهاية شهر مارس 20012
• ضبط الموارد: إنتاجات الأطفال: القصص/الرسوم....
• توزيع العمل : طريقة المجموعات :المجموعة الأولى:إعادة صياغة البداية/المجموعة الثانية:إعادة صياغة الوسط/المجموعة الثالثة:لإعادة صياغة النهاية/كامل القسم:إعادة صياغة الرسوم+الغلاف.
الاستثمار البيداغوجي للمشروع:
• التواصل الشفوي
• القراءة
• التربية التشكيلية
• الإنتاج الكتابي
• التربية الإسلامية
تقييـــم المشروع:
اعتماد طريقة الانتخاب لاختيار الصيغة النهائية للقصة:
1- اختيار أحسن بداية
- اختيار أحسن وسط
- اختيار أحسن نهاية
- اختيار أحسن الرسوم
- اختيار أحسن غلاف
2 – ترقيم القصة جماعيا
- اختيار عنوان آخر للقصة
3 – إعادة كتابتها إن أمكن على الحاسوب
- توثيقها
- إثراء مكتبة الفصل
- إعارة القصة لتلاميذ السنوات الثانية
4 - الطفل المبدع هو الذي يقع اختيار إنتاجه أكثر من مرّة
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك
» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك
» كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri
» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
الإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams
» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams
» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams
» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد