منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
اسئلة القران المجيد واجوبتها  Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    اسئلة القران المجيد واجوبتها

    مخلوف
    مخلوف
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 123
    تاريخ التسجيل : 23/02/2012
    العمر : 49
    26072012

    اسئلة القران المجيد واجوبتها  Empty اسئلة القران المجيد واجوبتها

    مُساهمة من طرف مخلوف

    نواصل احبائي قال الله تعالى ولا تعثوا في الارض مفسدين البقرة 60 العثو معناه الفساد فيصير المعنى ولا تفسدوا في الارض مفسدين الاجابة لا تعثوا في الارض بالكفر وانتم مفسدون بسائر المعاصي قال الله تعالى لن نصبر على طعام واحد وطعامهم كان المن والسلوى وهما اثنان فالمراد انه دائم غير متبدل وان كان نوعين قال الله تعالى ويقتلون النبيين بغير الحق البقرة 61 وقتل النبيين لا يكون الا بغير الحق الاجابة الحق في اعتقادهم ولان التصريح بصفة فعلهم القبيح ابلغ في ذمهم وان كانت تلك الصفة لازمة للفعل كما في عكسه كقوله قال رب احكم بالحق الانبياء 112 لزيادة معنى التصريح بالصفة ولان قتل النبي قد يكون بحق كقتل ابراهيم صلوات الله على نبينا وعليه ولده لو وجد لكان بحق قال الله تعالى فقلنا لهم كونوا قردة خسئين البقرة 65 وانتقالهم من صورة البشر الى صورة القردة ليس في وسعهم الاجابة هذا امر ايجاد لا امر ايجاب فهو من قبيل قوله عز وجل كن فيكون النحل 40 فال الله تعالى عوان بين ذلك البفرة 68 ولفظة بين تقتضي شيئين فصاعدا فكيف جاز دخولها على ذلك وهو مفرد الاجابة ذلك يشاء به الى المفرد المثنى والمجموع ومنه قوله تعالى بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا يونس 58 وقوله تعالى وان تصبروا وتتقوا فان ذلك من عزم الامور ال عمران 186 عوان بين الفارض والبكر العوان المتوسط بين السنين الفارض المسن من البقر قال الله تعالى وان من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء البقرة 74 كلاهما بمعنى واحد فما فائدة الثاني التفجر يدل على الخروج بوصف الكثرة والثاني يدل على نفس الخروج وهما متغايران فلا تكرار فان قيل ما الفائدة في قوله تعالى فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم البقرة 79 والكتابة لا تكون الا باليد فائدةه تحقيق مباشرتهم ذلك التحريف بانفسهم وذلك زيادة في تقبيح فعلهمفانه يقال كتب فلان كذا وان لم يباشره بنفسه بل امر غيره به من كاتب له ونحو ذلك فان قيل التولي والاعراض واحد فكيف قال الله تعالى ثم توليتم الا قليلا منكم وانتم معرضون البقرة 83 معناه ثم توليتم عن الوفاء بالميثاق والعهد وانتم معرضون عن الفكر والنظر في عاقبة ذلك
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    أم حمزة

    مُساهمة الجمعة 27 يوليو 2012 - 12:24 من طرف أم حمزة

    جزاك الله خيرا على روعة الطرح
    سلمت يداك
    تقبل مرورى وتحياتى

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 أبريل 2024 - 17:41