منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

» Le sens des Préfixe
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:20 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي في الرياضيات2018
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:15 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي لغة عربية 2018
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:12 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي لغة فرنسية 2018
كيف نحقق كفاءة ؟ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:10 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16040 مساهمة في هذا المنتدى في 5793 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 10953 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Farhet فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    كيف نحقق كفاءة ؟

    avatar
    طارق
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 180
    تاريخ التسجيل : 13/03/2010
    العمر : 45

    كيف نحقق كفاءة ؟ Empty كيف نحقق كفاءة ؟

    مُساهمة من طرف طارق في الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 22:10

    كيف نحقق كفاءة ؟
    نشاط مقترح كمسهل لتعلم كفاءة ، في ذهنية بنائية .


    • يسمح لكل طفل أن يستعمل و/ أو أن يعبر خلال وقت معين عن معارف سابقة .
    • يحتوي على وضعيات ملزمة (Contraintes ) تفرض عليه التعلق بتعلم الكــفاءة المقصودة ( = القطعية).
    • يتوقع أوقات للمواجهة .( = اللحظات الأولى للتعلم ).
    • يسجل في مجموعة منسجمة ومنتظمة من النشاطات الهادفة إلى نفس الكفاءة .
    ( = شكل من أشكال الاستمرارية ).
    • يعبر للأطفال عن حقهم في الخطاء .( = العقد التعليمي ).
    • يتوقع موارد " تفكير " تسمح بالانطلاق لدى المتعلم .
    ( = عناصر إضافية تسمح بمتابعة مواجهة الصعوبات )
    ( = شكل من أشكال التفريق ).
    • يستعمل وسائل ( آليات ) غنية ومتنوعة .( = التجهيز البيداغوجي).
    • يشخص العراقيل(العوائق) التي تعترض المتعلمين.( شكل من أشكال التقويم التكويني )
    • يزود المتعلم بالوقت ليجسد حاضره (واقعه المعيش)
    ( = الواقع الفكري و العاطفي)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 20:05