منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

» Le sens des Préfixe
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:20 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي في الرياضيات2018
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:15 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي لغة عربية 2018
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:12 من طرف أم محمد

» حل إختبار شهادة التعليم الإبتدائي لغة فرنسية 2018
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:10 من طرف أم محمد

» Le Cycle de l'eau
الجمعة 25 مايو 2018 - 16:45 من طرف أم محمد

» إختبار التربية اللغة الفرنسية للفصل الثالث2018
الجمعة 25 مايو 2018 - 16:37 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16037 مساهمة في هذا المنتدى في 5792 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 10849 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو جوري تقى فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    شاركوني في هذا ؟؟لماذا لانتعلم؟

    شاطر
    avatar
    رشيد العايش
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 816
    تاريخ التسجيل : 22/03/2012
    العمر : 48
    الموقع : الطارف
    29082013

    شاركوني في هذا ؟؟لماذا لانتعلم؟

    مُساهمة من طرف رشيد العايش

    للأسف الشديد نسمع في الكثير من المرات أشياء

    مثلا: كقول الكثير من الجزائريين حقنا في البترول

    نجلس في منازلنا ونأخذ أجرتنا من البترول

    أي منطق هذا وهل الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأكل وهو جالس في بيته ، فهو كان دوما يفضل أن يأكل من عرق جبينه

    والله سبحانه وتعالى قال لمريم العذراء ** وهزي إليك بجذع النخلة ** وهو القادر على أن يأتي لها بالتمر إلى حجرها وتأكل فقط ولكن ليعلمها قيمة العمل

    ولكن في هذا الزمن الناس يفضلون الأكل من البقايا كالسباع والذئاب

    لا حول ولا قوة إلا بالله ...........


    شاركوني في هذا ؟؟


    ______*التـــــــــــوقيع *_______
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    avatar

    مُساهمة في الخميس 29 أغسطس 2013 - 21:59 من طرف حمده

    كتب : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    للأسف الشديد نسمع في الكثير من المرات أشياء

    مثلا: كقول الكثير من الجزائريين حقنا في البترول

    نجلس في منازلنا ونأخذ أجرتنا من البترول

    أخي الفاضل هي أقوال متداولة في الوقت الحاضر ، هي ثقافة الاتكالية  ، ثقافة الكسل لم نكن نعرفها في السنوات الماضية ، هي برزت أكثر لما فتح المجال لسياسة التشغيل ( تعطيل الطاقات والكفاءات ) يتقاضى فيها الشاب منحة شهرية مقابل حضور شكلي بمؤسسة دون تقديم خدمة ، هي واقع نكاد نعيشه يوميا طغت فيه الاتكالية وغابت فيها المبادرات الذاتية ومحبة العمل والكسب الحلال ، بخلاف السلف الصالح  الذي يؤكد على العمل والسعي في طلب الرزق حيث يقول :
    ــــ عمر بن الخطاب :
    التمسوا الرزق ولاتكونوا عالةً على الناس
    ـــ علي بن أبي طالب :
    لايقعد أحدكم عن طلب الرزق ويقول : اللهم ارزقني , وقد علم انَ السماء لاتمطر ذهباً ولا فضَة

    ويقول المثل العربي :

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ما حك جلدك مثل ظفرك فتول انت جميع امرك
    avatar

    مُساهمة في الجمعة 30 أغسطس 2013 - 10:53 من طرف رشيد العايش

    بارك الله فيك أستاذنا الفاضل حمدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:44