منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. أهلاً بك بين اخوانك واخواتك آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا

منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى حمده بومنصورة *ينبوع المعرفة * الطارف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ السبت 17 ديسمبر 2016 - 23:28

المواضيع الأخيرة

»  صور مشبات رخاميه صور مشبات حجر ملكيه اشكال 2021
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:10 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعمال المشبات بافضل الاسعار واجمل التصميم ديكورات روعه ديكورات مشبات حديثه افضل انواع المشبات في السعوديه افضل اشكال تراث غرف تراثية
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالإثنين 23 نوفمبر 2020 - 14:30 من طرف جمال ديكورك

»  صور مشبات صور مشبات رخام صور مشبات ملكيه صور مشبات فخمه صور مشبات روعه صور مشبات جد
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:59 من طرف جمال ديكورك

» صور مشبات ومدافى بتصميم مودران مشبات رخام جديده
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:26 من طرف جمال ديكورك

»  كراس التمارين والكتابة للسنة الاولى ابتدائي
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:44 من طرف kaddour_metiri

» تصميم بابداع وعروض لجمال ديكور بيتلك صور مشبات مشبات رخام مشبات الرياض
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 23:34 من طرف shams

» بيداغوجية الدعم بدل الاستدراك
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2018 - 23:31 من طرف shams

» بالمحبة والاقتداء ننصره.
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:58 من طرف shams

» Le Nom .مراجعة
استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Emptyالجمعة 25 مايو 2018 - 17:22 من طرف أم محمد

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 16045 مساهمة في هذا المنتدى في 5798 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11084 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو houda-56 فمرحباً به.

.: زوار ينبوع المعرفة :.

لغة الينبوع

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

برامج للكمبيوتر

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

+google

مواقيت الصلاة


    استعدادا للبكالوريا وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات ـ

    الثاقب
    الثاقب
    Admin


    عدد المساهمات : 827
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010
    العمر : 53

    استعدادا للبكالوريا   وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات  ـ Empty استعدادا للبكالوريا وسائل للسيطرة على عامل كثافة المعلومات ـ

    مُساهمة من طرف الثاقب الخميس 8 أبريل 2010 - 23:39

    نظرا لعامل الزمن المتسارع من جهة وكثافة المعلومات في الفصول الدراسية من جهة ثانية يجد الطالب نفسه حائرا من أين يبدأ وإلى أين ينتهي . كيف يمكنه السيطرة على هذا الكم الهائل والزخم من المعلوات من أول البرنامج إلى آخره .والحقيقة أن هذه التساؤالات مقبول طرحها من باب أن الطالب حتما سيمتحن في مجموع ما اكتسبه من معارف خلال السنة الدراسية ككل .غير أن تجربتي مع هذا الامتحان ليست ببعيدة وقد طرحت على نفسي ذات الأسئلة التي ذكرت آنفا ولم يكن من الصعب ايجاد حلول لها وإليكم بعصها باختصار.
    1 ـ يفترض أولا أن الطالب كان يذاكر دروسعه بشكل مستمر وبآليات مدروسة من بداية الموسم إلى نهايته ، وقد كان يحضّرها من مصادر ومراجع مختلفة قبل ولوجه القسم ، و يناقشها مع أستاذه في الصف.
    2ـ يفترض أنه كان ينجز جمع التمارين المعطاة ويضيف لها أخرى من عنده.
    إن صحت الفرضيتين السابقين أجزم أن الطالب مستوعب دروسه ومعارفه و لم يبق له سوى هيكلتها وتنظيمها عن طريق الخطوات الآتية:
    1ـ تلخيص الدروس بشكل جيد ودقيق من خلال التركيز على المعارف الاساسية والمحاور الكبرى ــ لأن المعارف الصغرى إن صح التعبير مخزنة في الذاكرة من قبل ـ وللعلم فإن تجاوز عشر صفحات في كل مادة لا يعد تلخيصا.
    2ـ قراءة التلخيصات وفي غضون ذلك يجب الوقوف عند كل محور ومحاولة التطرق لتفاصيله باعتماد الذاكرة.
    3 ـ طرح الأسئلة بشكل افتراضي على الذات والاجابة عنها.
    4 ــ العودة إلى الأصول في الدروس وإجراء مقارنة بين المعارف المخزنة في الذاكرة وتلك التي تحتويها الاصول.
    ملاحظات هامة: أثبتت لدي التجربة أنه باطلاعك على مجمل الامتحانات السابقة ــ على الأقل خمسة أعوام ــ يمكنك احتمال ما ستقابله من اسئلة وللعلم فإن هذه الاحتمالات صحيحة بنسبة 80 بالمئة وأحيانا تصل النسبة إلى مئة بالمئة.
    ـ زمن المراجعة والظروف المحيطة بها تلعب دورا رئيسا في تفعيل عامل المذاكرة وجعلها مفيدة.
    إذا تتبعنا الشروط السابقة علمنا يقينا أن الطالب لديه النية في النجاح وبتفوق والعكس كذلك.
    ـ لا أكون كاذبا إذا قلت لكم أني قمت بالتجربة سابقا ونجحت أولا : وجدتني مسيطرا على كل المعارف وبشكل لا يصدق في ظرف وجيز. وثانيا حصولي نتائج مشجعة في الامتحان.
    ـ إن قيامك بالمهمة يفيد في شيئين اثنين:1 ـ ابعاد عامل الاتكالية والغش والحظ والخوف من مجيئ اسئلة دون اخرى
    2ـ تحقيق نتائج جيدة تساعدك في الظفر بتخصصات جيدة في الجامعة.
    بالتوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 أبريل 2024 - 15:59